الموقع الرسمي لفضيلة الشيخ
عضو هيئة كبار العلماء والمستشار بالديوان الملكي السعودي

السؤال

شيخنا الفاضل انا اعمل في بنك السعودي للاستثمار استفتيت من قبل احد المشايخ وافتى لي بالجواز لكن اريد رأي سماحتكم لأني سمعت بانضمامك للجنه الشرعية للبنك … انا اعمل في قسم يسمى إدارة الحفظ أشبه بأرشيف البنك طبيعة عملي تقوم على استلام من الفروع ملفات فتح حساب وتدقيقها وتحديث البيانات وإدخالها بالنظام واقفال الحسابات او تنشيطها كما نستلم طلبات الشيكات والبطاقات الصراف وكشوف الحسابات واستلاماها جميعها من قبل العملاء كما نقوم بإدخال التواقيع والاوامر المستديمة . جزيتم خيرا افتوني في وظيفتي وهل الراتب الذي أتقاضاه حلال ام حرام ؟

 

 

الجواب

الحمد لله البنك السعودي للاستثمار له نشاط قوي في المصرفية الإسلامية ونشاطه فيها أصناف نشاطه في المصرفية التقليدية ومحبكم عبد الله المنيع رئيس الهيئة الشرعية للمصرفية الإسلامية والبنك أعطانا وعدا على أن يتحول إلى المصرفية الإسلامية تحولا كاملا وأعمال الان تدل على صدقه في استهداف التحول الا ان ذلك على سبيل التدرج ونأمل من الله أن يمد بالعون والتوفيق على تحقيق ذلك. وطالما أنك أيها السائل لا تقوم بإبرام عقود ربوية ولا بالمساعدة في إبرامها فلعل عملك إن شاء الله لا يتعلق به محضور . ومن ترك الشبهات فقد أستبرأ لدينه وعرضه والله المستعان .

عبد الله بن سليمان بن محمد المنيع. درس دراسته الأولية في مدرسة شقراء الابتدائية سنة1365 هـ وبعد ذلك مارس التجارة في الأحساء ثم التحق بالسلك التعليمي مدرساً في المدرسة الابتدائية في شقراء ثم التحق بالمعهد العلمي الذي هو الركيزة الأولى لجامعة الإمام محمد بن سعود ثم واصل دراسته حتى حصل على الشهادة الجامعية من جامعة الإمام محمد بن سعود سنة 1377 هـ.
  • 132
  • 1٬249
  • 1٬085٬296