الموقع الرسمي لفضيلة الشيخ
عضو هيئة كبار العلماء والمستشار بالديوان الملكي السعودي

السؤال

بسم الله الرحمن الرحيم . فضيلة الشيخ عبد الله المنيع السلام عليكم ورحمة الله وبركاته . ما حكم العمل ببنك الإمارات فرع السعودية في وظيفة مدير التمويل العقاري للأفراد حيث أن البنك كل منتجاته موافق عليها من مستشارهم الشرعي الشيخ محمد القري ولكن لديهم بعض المعاملات في ودائع الشركات فقط تتم بالعملية الربوية ولكنها بناء على طلب الشركات نفسها أما في عملي وهو تمويل عقاري يتم عبر الإجراءات والعقود المتوافقة مع الشرعية ولن يكون لي دور بأي معاملة ربوية فأفيدوني جزاكم الله خيرا . وشكرا .

 

 

الجواب /

الحمد لله إذا كان العمل الذي ستتوظف فيه في بنك الامارات فرع السعودية  كما ذكرت ليس له علاقة بالمعاملات الربوية وإنما هو في مجال التعامل العقاري وفق مقتضيات وقواعد الشرعية فلا يظهر لي مانع في العمل في والله أعلم .

عبد الله بن سليمان بن محمد المنيع. درس دراسته الأولية في مدرسة شقراء الابتدائية سنة1365 هـ وبعد ذلك مارس التجارة في الأحساء ثم التحق بالسلك التعليمي مدرساً في المدرسة الابتدائية في شقراء ثم التحق بالمعهد العلمي الذي هو الركيزة الأولى لجامعة الإمام محمد بن سعود ثم واصل دراسته حتى حصل على الشهادة الجامعية من جامعة الإمام محمد بن سعود سنة 1377 هـ.
  • 51
  • 1٬474
  • 1٬089٬795