الموقع الرسمي لفضيلة الشيخ
عضو هيئة كبار العلماء والمستشار بالديوان الملكي السعودي

 

السؤال

بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد فضيلة الشيخ حفظكم الله لقد راج في الآونة الأخيرة اشكال رسالة عمان منذ أعوام في الأردن وما احتوت علية ومن جملة ما اثير حولها وحدة الأديان التي وقع عليها عدد من العلماء ومن جملتهم فضيلتكم حفظكم الله نود من شيخنا ان يرفع لنا اللبس

 

الجواب

الحمد الله وحده وبعد فالأديان الثلاث الإسلام واليهودية والنصرانية وحدتها انها اديان سماوية. فاليهود دينهم اليهودية وكنا بهم المنزل عليهم من انا هو التوراة وقد حرفه اليهود وغيروا فيه وبدلوا ونسبوا اليه ما ليس فيه كذبا وافتراء وافكا والنصارى دينهم المسيحية وكتابهم المنزل عليهم من انه الانجيل وقد حرفه النصارى وغيروا فيه وبدلوا ونسبوا اليه ما ليس فيه كذبا وافتراء وافكا. والمسلمون دينهم الإسلام وكتابهم القرآن حفظه الله من التغيير والتبديل والتحريف. موجودة هذه الأديان الثلاث من حيث إنها اديان سماوية. ولا شك انها في وضعها الحالي مختلفة اختلافا عظيما. فليست اليهود على شيء صحيح وليست النصارى على شيء. واما المسلمون فقد قال الله عن دينهم الإسلام: إن الدين عند الله الإسلام. وقال تعالى: ومن يبتغ غير الإسلام دينا فلم يقبل منه. واما قول السائل باني وقعت على وحدة الأديان مع مجموعة من العلماء فهذا قول كذب وباطل وبهتان واعوذ بالزمن ذلك والله حسبنا ونعم الحسيب.

عبد الله بن سليمان بن محمد المنيع. درس دراسته الأولية في مدرسة شقراء الابتدائية سنة1365 هـ وبعد ذلك مارس التجارة في الأحساء ثم التحق بالسلك التعليمي مدرساً في المدرسة الابتدائية في شقراء ثم التحق بالمعهد العلمي الذي هو الركيزة الأولى لجامعة الإمام محمد بن سعود ثم واصل دراسته حتى حصل على الشهادة الجامعية من جامعة الإمام محمد بن سعود سنة 1377 هـ.
  • 122
  • 2٬429
  • 1٬065٬906