الموقع الرسمي لفضيلة الشيخ
عضو هيئة كبار العلماء والمستشار بالديوان الملكي السعودي

السؤال

بسم الله الرحمن الرحيم ارغب من الشيخ بإقتائي بموضوع وهو الطلاق وانا متزوج ولدي طفل وزوجتي لديها طفل من زواجها الأول وبعد تقريبا سبع سنوات من الزواج تريد زوجتي الطلاق لأسباب غير معروفه تقول عدم توافق الأفكار وهذا غير منطقي ابدا فهل اطلقها طلقة واحدة وهي الان في بيت أهلها وانا لااريد تطليقها وهدم حياتي وبيتي ولكن هي تريد الطلاق وتكرارها الدائم لهذه الكلمة واسال الله لكم ولي التوفيق هاتفي 0562244743.

 

 

الجواب الحمد الله :

الامر راجع الى الله تعالى ثم إليك فإن لم تجد مسوغا شرعيا لطلبها من حيث إعطاؤها حقوقها كاملة من نفقة وعشرة زوجية وتعايش اسري فلا حرج عليك في عدم تطليقها وإذا كانت مصرة على طلبها وانت مصر على عدم الاستجابة لها فأمامكم المحكمة يقضي القاضي في الخلاف بينكم بما يقتضيه الوجه الشرعي والله المستعان.

عبد الله بن سليمان بن محمد المنيع. درس دراسته الأولية في مدرسة شقراء الابتدائية سنة1365 هـ وبعد ذلك مارس التجارة في الأحساء ثم التحق بالسلك التعليمي مدرساً في المدرسة الابتدائية في شقراء ثم التحق بالمعهد العلمي الذي هو الركيزة الأولى لجامعة الإمام محمد بن سعود ثم واصل دراسته حتى حصل على الشهادة الجامعية من جامعة الإمام محمد بن سعود سنة 1377 هـ.
  • 51
  • 1٬474
  • 1٬089٬795