الموقع الرسمي لفضيلة الشيخ
عضو هيئة كبار العلماء والمستشار بالديوان الملكي السعودي

السؤال:

السلام عليكم ورحمة الله اخي الشيخ عندي سؤال بارك الله فيك
أنا امرأة متزوجة وعندي اطفال
إتصلت مرة بأحد الشيوخ الثقات وسألته بخصوص سؤال في الطلاق واخبرني بأنه ليس هناك طلاق. ويعد آن انتهت المكالمة. جاءني شك بأن هناك نقطة مهمة لم أذكرها للشيخ.  ثم تذكرت بأنني ذكرتها  للشيخ وحلفت بالله بأنني ذكرتها للشيخ.  ثم بعد ذالك  عاودني الشك مرة اخري بأنني لم أذكرها للشيخ. ماذا أفعل الآن هل أعيد الإتصال بشيخ وأعيد طرح السؤال مجدداً  ؟؟؟؟؟
ماذا افعل في الأول تذكرت بأنني سألت الشيخ عن تلك النقطة المهمة وحلفت بالله  بأنني  سألت الشيخ. والآن أشك هل سألته أم  لا  ؟
ماذا افعل أنا حاءرة في امري  هل أعيد الاتصال بشيخ واساله من جديد  ؟؟؟؟؟
بارك الله فيك وشكراً
بارك الله فيك

 

 

الجواب:

: نعم يجب على السائلة أن تتقي الله وأن تتقني السؤال فإن المفتي لا يفتي الا بما يسمع وعليه فيجب عليك أن تعيدي السؤال على الشيخ وأن يكون سؤالك واضحًا وصريحًا وواقعًا حتى يتمكن الشيخ من الإجابة الصحيحة والله المستعان .

 

عبد الله بن سليمان بن محمد المنيع. درس دراسته الأولية في مدرسة شقراء الابتدائية سنة1365 هـ وبعد ذلك مارس التجارة في الأحساء ثم التحق بالسلك التعليمي مدرساً في المدرسة الابتدائية في شقراء ثم التحق بالمعهد العلمي الذي هو الركيزة الأولى لجامعة الإمام محمد بن سعود ثم واصل دراسته حتى حصل على الشهادة الجامعية من جامعة الإمام محمد بن سعود سنة 1377 هـ.
  • 124
  • 2٬431
  • 1٬065٬908