الموقع الرسمي لفضيلة الشيخ
عضو هيئة كبار العلماء والمستشار بالديوان الملكي السعودي

السؤال

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ماحكم قراءة كتب تحتوي علي الفاظ الشتم والتي أحيانا تصل الى سب الله لكن في الديانة المسيحية فالكاتب مسيحي وبالتالي فهو يسب ما يؤمن به هو؟ أيضا انا أحاول تجاوز كل هذه الألفاظ لكن أحيانا تقع عيني عليها دون قصد ، فهل أنا آثمة؟ في الأخير اريد الإشارة انني اقرا هذه القصص للترفيه فقط، ولا ادعها تاثر في تمسكي بديني وجزاكم الله تعالى خيرا

 

الجواب

الحمد الله: من أسباب ثبات السائلة على الاستقامة والصلاح وسلامة الايمان البعد عن هذه الكتب الصادرة من ملحد لا يؤمن بالله ولا باليوم الاخر ولو كانت السائلة على ثقة من نفسها فإن الله هو مقلب القلوب والابصار . ولا تستطيع السائلة أن تجعل إيمانها في قوة إيمان عمر بن الخطاب رضي الله عنه ومع ذلك رآه رسول الله صلى الله عليه وسلم ومعه قطيع من التوراة يقرؤها فنهاه رسول الله صلى عليه وسلم وقال له : أفي شك من دينك يا ابى الخطاب. فرماها : فنصيحتي للسائلة أن تختار لقراتها ما ينفها ولا يضرها والله المستعان.

عبد الله بن سليمان بن محمد المنيع. درس دراسته الأولية في مدرسة شقراء الابتدائية سنة1365 هـ وبعد ذلك مارس التجارة في الأحساء ثم التحق بالسلك التعليمي مدرساً في المدرسة الابتدائية في شقراء ثم التحق بالمعهد العلمي الذي هو الركيزة الأولى لجامعة الإمام محمد بن سعود ثم واصل دراسته حتى حصل على الشهادة الجامعية من جامعة الإمام محمد بن سعود سنة 1377 هـ.
  • 126
  • 1٬670
  • 1٬097٬568