الموقع الرسمي لفضيلة الشيخ
عضو هيئة كبار العلماء والمستشار بالديوان الملكي السعودي

 السؤال

السلام عليكم ورحمة الله بركاته . فتحنا محلا منذ 5 سنوات ، والبيع جيد الحمد لله لكن بشرط أن تكون البضاعة عندنا متوفرة . رأس مالنا لا يلبى طلبات الزبون . كيف نحصل على رأس مال كافي ؟ ارجوكم انن تدلونا الى أنواع طرق الوصول . نحن بحاجة ماسة لدعمكم المعنوي فنحن نعيش تحت حكم الذئاب ( الشيعة ) أي طريق ينميا في الاقتصاد عرفوه لنا . جزاكم الله خيرا . جزيرة قسم أهل السنة والجماعة .

 

الجواب 

الحمد لله أسأل الله يعينكم ويسدد خطاكم وينفعكم وينفع بكم وأنتم والحمد لله مهدتم الطريق وراء وأمام نشاطك التجاري فعليكم السير في الطريق التجاري وفق طاقتكم وأنصحكم بعدم المغامرة في أعمال اليوم لستم مؤهليها فقد تقضي على نشاطكم الخالي ولكن أعملوا قدر وسعكم وأصبروا وأجعلوا استراتيجية عملكم على سبيل التدرج في التوسع والله يحفظكم .

 

عبد الله بن سليمان بن محمد المنيع. درس دراسته الأولية في مدرسة شقراء الابتدائية سنة1365 هـ وبعد ذلك مارس التجارة في الأحساء ثم التحق بالسلك التعليمي مدرساً في المدرسة الابتدائية في شقراء ثم التحق بالمعهد العلمي الذي هو الركيزة الأولى لجامعة الإمام محمد بن سعود ثم واصل دراسته حتى حصل على الشهادة الجامعية من جامعة الإمام محمد بن سعود سنة 1377 هـ.
  • 51
  • 1٬474
  • 1٬089٬795