الموقع الرسمي لفضيلة الشيخ
عضو هيئة كبار العلماء والمستشار بالديوان الملكي السعودي

السؤال:

صاحب الفضيلة العلامة عبد الله بن سليمان المنيع
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أسأل الله عز وجل ان تكونوا بصحة وعافية أنتم ومن تحبون
أسمي فؤاد دبوسي من مدينة طرابلس – لبنان وأنا استاذ جامعي في الجامعة اللبنانية
والدتي تبلغ من العمر 82 سنة وقد كانت تعمل مدرسة حكومية وعندما تقاعدت حصلت على تعويض قدره 25 ألف دولار وقد وضعتها في بنك البركة الاسلامي فرع طرابلس لبنان لاستعماله عند حاجته لها.
الوضع الاقتصادي حالياً في لبنان سيئ للغاية واصبح راتبي كأستاذ جامعي لا يتعدى 250 دولار وأمي تعاني من أمراض عديدة مزمنة وبات مصروفها كبيرا ولا تستطيع الوصول الى رصيدها في المصرف نهائيا وكل يوم تسألني عن الحل وأنا عاجز عن ايجاده. وعند مراجعة المصرف في لبنان يقولون لا نستطيع فعل شيئ.
وهي اختارت بنك البركة لأنه بنك اسلامي غير ربوي يحفظ لها وديعتها. ألا يجب على القيمين عن مجموعة البركة ان يعيدوا للمودعين أموالهم في هذا الظرف العصيب الذي يمر به لبنان وخاصة كحالة أمي العجوز التي تحتاج الى مالها لتستعين به على قضاء حوائجها المعيشية والطبية؟
أرجوا منكم المساعدة وايصال رسالتي لمن ترونه مناسباً وأسأل الله أن يجعل مساعدتكم لي في ميزان حسناتكم يوم القيامة.
بارك الله بكم وحقظكم من كل سوء
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

 

الجواب:

 

هذه شكوى من المودعين فلهم الحق ان يوجهوا هذه الشكوى الى إدارة البنك المركزي في البحرين.

 

عبد الله بن سليمان بن محمد المنيع. درس دراسته الأولية في مدرسة شقراء الابتدائية سنة1365 هـ وبعد ذلك مارس التجارة في الأحساء ثم التحق بالسلك التعليمي مدرساً في المدرسة الابتدائية في شقراء ثم التحق بالمعهد العلمي الذي هو الركيزة الأولى لجامعة الإمام محمد بن سعود ثم واصل دراسته حتى حصل على الشهادة الجامعية من جامعة الإمام محمد بن سعود سنة 1377 هـ.
  • 51
  • 1٬474
  • 1٬089٬795