الموقع الرسمي لفضيلة الشيخ
عضو هيئة كبار العلماء والمستشار بالديوان الملكي السعودي

السؤال

بسم الله الرحمن الرحيم . سعادة فضيلة الشيخ عبد الله المنيع حفظك الله . وبعد : حصلت مشادة كلامية بيني وبين زوجتي بسبب غيرتها وشكها ، واشتد النقاش حتى أخذت تدعوا علي مما زاد من غضبي الشديد لدرجة أني رفعت عليها السلاح ولكن الله لطف وبعد فترة أخذت تهددني بإخبار أمي بسبب الخلاف فخفت من غضب أمي علي فهددتها بالطلاق أذا اخبرت أمي بما حصل وقلت أنتي طالق بالثلاث وهي تركض للصعود عن أمي فأخبرت أمي ولكن لم تخبرها بالسبب الحقيقي للمشكلة وأخبرتها بأني أقول لها انها تتضايق من خدمة أمي . علما أني مريض والحمد لله بالضغط والسكري وأحياني أغضب من اتفه الأسباب غضب شديد وأندم بعد أن يزول الغضب . وهذه المشكلة لها أكثر من شهرين وقد جامعت زوجتي خلال هذه الشهرين . أثابك الله يا شيخ ماذا علي ؟ جزاك الله عني وعن المسلمين خير الجزاء .

 

 

الجواب

الحمد لله مسائل الطلاق من اختصاص المفتي العام الشيخ عبد العزيز آل الشيخ ولديه مكتب خاص بشؤون الطلاق والتحري عنه فعلى السائل الرجوع إليه فعنده إن شاء الخير والبركة والله المستعان .

عبد الله بن سليمان بن محمد المنيع. درس دراسته الأولية في مدرسة شقراء الابتدائية سنة1365 هـ وبعد ذلك مارس التجارة في الأحساء ثم التحق بالسلك التعليمي مدرساً في المدرسة الابتدائية في شقراء ثم التحق بالمعهد العلمي الذي هو الركيزة الأولى لجامعة الإمام محمد بن سعود ثم واصل دراسته حتى حصل على الشهادة الجامعية من جامعة الإمام محمد بن سعود سنة 1377 هـ.
  • 597
  • 2٬737
  • 1٬078٬260